منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

أول مذيعة محجبة فى تاريخ التلفيزيون الرسمى التركى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول مذيعة محجبة فى تاريخ التلفيزيون الرسمى التركى

مُساهمة من طرف المديرالعام في الأحد نوفمبر 17, 2013 9:01 pm


بعد تفعيل قرار الحكومة الذى ينص على إلغاء الحظر المفروض على إرتداء الحجاب فى المؤسسات الحكومية والمصالح العامة، ودخول نائبات مجلس الأنة التركى للجمعية العامة للمجلس بالحجاب، ظهرت أمس على شاشة التلفيزيون التركى الرسمى "تى.آر.تى" أول مذيعة محجبة
بعد إسبوعين من أول ظهور لنائبات مجلس الأمة بالحجاب فى قاعة الجمعية العامة لمجلس الأمة التركى الذى أسس فى عام 1920، بدأ أمس عهد ظهور المذيعات المحجبات على شاشات التلفيزيون التركى الرسمى "تى.آر.تى". حيث قدَّمت المذيعة "فايزة جينم طاهماز"، نشرة أخبار الخامسة على قناة "تى.آر.تى تورك" مساء أمس، وهى مرتدية الحجاب.
"طاهماز"، مذيعة أخبار إنتقلت حديثاً من قناة "هلال تى فى" لقناة "تى آر تى تورك". درست علوم الدين والإجتماع فى كلية التعليم المفتوح بجامعة الأناضول، عقب تخرجها من مدرسة "الإمام والخطيب" الثانوية بحى "أيوب" بمدينة إسطنبول.
بدأت "طاهماز" الظهور على شاشات التلفاز مع قناة "تى فى نت" عام 2009، ثم إنتقلت لقناة "هلال تى فى" لتقدِّم نشرة أخبار الظهيرة، والنشرة الإخبارية الرئيسية فى آيام الآحاد من كل إسبوع.
وقالت "طاهماز"، رداً على سؤالٍ حول ردود الأفعال التى تتلقاها من الأوساط المحيطة لها بشأن تقديمها للنشرة الإخبارية بالحجاب، "لقد طرحت تبعات إنقلاب الثامن والعشرون من شباط عنصرية عميقة بين الناس بسبب عقائدهم بكل أسف. أظن أنه حان الوقت لتعوُّد المجتمع على نمطٍ جديد".
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى