منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

واشنطن تنزع سلاح أفراد المارينز قبل لقائهم مع بانيتا في كابول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

واشنطن تنزع سلاح أفراد المارينز قبل لقائهم مع بانيتا في كابول

مُساهمة من طرف المديرالعام في الخميس مارس 15, 2012 12:10 pm

قتل ثمانية مدنيين أمس الاربعاء في انفجار قنبلة على طريق في ولاية هلمند جنوب أفغانستان التي وصلها وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا صباحًا. وأسفر هجوم آخر، بدراجة نارية مفخخة صباح أمس عن مقتل عنصر وجرح آخرين على الأقل من جهاز الاستخبارات في قندهار كبرى مدن جنوب أفغانستان. وأجرى بانيتا محادثات في أفغانستان، حيث أقر بان سلسلة الحوادث الأخيرة «تثير قلقًا شديدًا»، لكنه تعهد بان لا شيء سيؤدي إلى تغيير المهمة الهادفة إلى هزم متمردي القاعدة وطالبان. وعقد بانيتا سلسلة لقاءات في جنوب أفغانستان بعد ايام فقط على قيام جندي أمريكي بقتل 16 مدنيا افغانيا معظمهم من النساء والاطفال في أسوأ حادث فردي من نوعه يقع منذ الاجتياح الدولي بقيادة الولايات المتحدة في 2001. ووصف المتحدث باسمه الاجتماع مع قادة في هلمند بانه «ممتاز». واقر بانيتا في حديثه امام قوات أمريكية وافغانية ومن حلف الاطلسي في كامب ليثرنيك بان احراق مصاحف في قاعدة باغرام الأمريكية الشهر الماضي وقيام جندي أمريكي بقتل مدنيين يطرحان تحديات صعبة. وقال «كل من هذه الحوادث مثير للقلق الشديد». واضاف «لن نسمح لحوادث فردية بتقويض عزيمتنا»، قائلا: «سنواجه محنا وتحديات من العدو ومن انفسنا ومن جحيم الحرب نفسها».
وفي اشارة إلى التوتر السائد حاليا، تم الطلب من مجموعة من المارينز تنتظر للاستماع لكلمة بانيتا داخل قاعة أن تترك اسلحتها في الخارج. وعادة تحمل القوات الأمريكية اسلحتها حين يتحدث امامهم وزير الدفاع. وقال مسؤول في الدفاع للصحافيين ان ليس هناك تهديدا امنيا لكن طلب من القوات الأمريكية أن تترك اسلحتها في الخارج لان الافغان الذين كانوا في القاعة كانوا غير مسلحين.
وقال المتحدث باسم «البنتاغون» جورج ليتل أن بانيتا ابلغ القادة في ولاية هلمند خلال محادثاته معهم أن «الولايات المتحدة تبقى مركزة على المهمة وان الاحداث الاخيرة لن تردعنا عن ادائها». وتتزامن زيارة بانيتا مع جدل متزايد في واشنطن حول مسار الحرب المستمرة منذ عشر سنوات.
حيث يدعو بعض المشككين داخل البيت الابيض وخارجه إلى تسريع سحب القوات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى