منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

حمية الجلد المثالية.. 10 أصناف لبشرة خلابة

اذهب الى الأسفل

حمية الجلد المثالية.. 10 أصناف لبشرة خلابة

مُساهمة من طرف المديرالعام في الخميس فبراير 02, 2012 7:34 pm

تناول الطعام الصحي والطبيعي مفيد للجسم، وكذلك للبشرة. يمكنك الاستفادة من هذه النصائح وأكثر في كتاب The Beauty Diet للمؤلفة الامريكية ليزا دراير.
يجب أن تبدئي العلاج بالنظر جيدا في المرآة، ماذا تريدين؟
وجه متعب، شاحب، بقع وبثور، مسامات كبيرة؟ تقول ليزا دراير، "ما الم يحصل جسمك على المغذيات الاساسية فلن ينعكس ذلك على وجهك، إن سبب شحوب وتغير درجات اللون في وجهك هو وجود نقص حاد في احد الفيتامينات أو المعادن الأساسية." بدلا من محاولة أخفاء المشاكل، يجب أن تعالجيها وبطريقة طبيعية وحيوية تضمن لك الشعور بالسعادة والرضا دائما.
1. اللوز
اللوز غني بفيتامين إي , وهو حاجز فعّال ضد الشمس. المتطوعون الذين إستهلكوا 14 ملليغرامات من الفيتامين باليوم (حوالي 20 حبة لوز) وبعد ذلك تعرضوا لأشعة الشمس الضارة كانوا أقل اصابة بالحروق من أولئك الذين لم يأَخذوا شيئا. " يعمل فيتامين إي كمانعِ تأكسد يساعد في حماية خلايا الجلد من الاشعة الضارة، والعوامل البيئية الأخرى التي تولّد جذور حرّةَ ضارّة.
البديل: 2 ملعقة من زبدة الفستق، أو 1/2 كوب من البروكلي.
2. الجزر
يعتبر الجزر صولجان السحر الذي سيحول بشرتك من باهتة إلى نضرة، كما أنه مفيد جدا للعيون، ومضاد للالتهابات. يقول هاوارد مراد دكتوراه، واستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية في كلّية طبّ David Geffen في جامعة كاليفورنيا ،"يساعد فيتامين أي على منع الإفراط في إنتاجِ الخلايا في طبقة الجلد الخارجية، حيث تسبب الخلايا الميتة زيت البشرة اعاقة للمسامات". أما السبب الآخر لتناول الجزرِ: يخفض فيتامين أي من تطور خلايا سرطان الجلد. ننصحك بتناول نصف كوب من الجزرِ الصغير ( حوالي 16) باليوم.
البديل: حليب (1كوب)؛ جبن تشادر (1شريحة)
3. الشوكولاته الداكنة
هذا هو الطب اللذيذ! فلافنول، مانعات التأكسد في الشوكولاته الداكنة، تقلل من خشونة الجلد وتحمي من ضررِ الشمس. في دراسة نشرت في مجلّة التغذية، تبين أن النساء اللاتي شربن الكاكاو المدعم بحوالي 326 ملليغرامات من flavonols كانت بشرتهن أفضل وأكثر مقاومةَ للأشعة الضارة من أولئك الذين شربوا الكاكاو مع كمية صغيرة من مانعِ التأكسد. بضعة أونسات في اليوم تكفي.
البديل: blueberries، كرز، توت العليق بكميات كبيرة.
4. بذر الكتان
تحتوي هذه البذور الصغيرة جدا على أوميغاً -3 ، التي تمحو البقع وتقلل التجاعيد. ذكرت المجلّة البريطانية للتغذية بأن المشاركين في أحدى الدراسات الذين تناولوا اكثر من غرامين (حوالي نصف ملعقة شاي) من الاوميغا-3 في ستّة أسابيعِ لاحظوا تراجعا ملحوظا في الالتهابات، الاحمرار وحصلوا على جلد اكثر نعومة. يمكنك استعمال البذور على السلطة، مع الرقائق أو الشوفان.
البديل: زيت بذر الكتان (1 ملعقة كبيرة مع الخضار)، السلمون، الجوز (14 حبة)
5. الشاي الأخضر
ماذا يمكن أن يفعل الشاي الاخضر؟ الشاي الاخضر العضوي يطلق مادة catechins نوع من مانعات التأكسد ذو خصائص مضادة للالتهاب ومضادّ للسّرطان. (تبدأ مانعات التأكسد في الشاي بالتراجع كلما برد، لذا يفضل تناوله ساخنا. ) إن تناول مشروب الشاي الاخضر لا يمنع الاصابة بسرطان الجلد فقط، بل ويعكس التأثيرات الضارة للشمس.
البديل: الشاي الابيض.
6. زيت القرطم
يمكن أن تشكل الأوميغا -6 الموجودة في زيت القرطمِ، المرطب النهائي للاشخاص الذين يعانون من جفاف وحكة الجلد. فالزيت يساعد على الحفاظ على المرنةَ، ويسمح للماء بإختراق الجلد بشكل أفضل. كما وجد العلماء بان هذا الزيت يساعد في علاج الحالات الحادّة مثل الأكزيما.
البديل: زيوت الطبخ مثل زيت الصويا، والذرة.
7. السبانخ
في دراسة نشرت في المجلّة الدولية للسرطان، تبين أن الاشخاص الذين أَكلوا خضارا ورقية أكثر كان لديهم نصف عدد أورامِ الجلد، مقارنة مع الذين لم يأكلوا الورقيات. ويعتقد بأن حامض الفوليك الموجود في هذه الخضار يساعد ويحافظ على تعزيز المادة الوراثية - دي إن أي وبالتالي يساهم في تعزيز قدرة الخلايا على تجديد أنفسهم. الماء الموجود في هذه الخضار يخترق الخلايا ويسبب ظهورا اقل للتجاعيد.
البديل: أي نوع خضار ورقي.
8. البطاطا الحلوّة
تحتوي على فيتامين ج الضروري لإنتاجِ الكولاجين، وكلما زادت كمية الكولاجين كلما قلت التجاعيد. في الحقيقة وفي دراسة أخيرة ظهرت في المجلّة الأمريكية للتغذية السريرية تبين أن المتطوعين الذين إستهلكوا حوالي أربعة ملليغرامات من فيتامين ج يومية لمدة ثلاثة سنوات تراجعت لديهم التجاعيد بنسبة 11 بالمائة.
البديل: الجزر الصغير، عصير البرتقال.
9. الطماطم
تحتوي الطماطم على اللايكوبين، phytochemical الذي يجعل الطماطمَ الحمراء مفيدة جدا، كما يساعد في إزالة الجذور الحرّة التي تنطلق بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية. وعند تناولها مطبوخة تزداد الحماية ضد الشمس. تناول نصف كوب من الطماطم المطبوخة أَو صلصة الباستا تلك الجرعة اليومية يجب أن تساعد في الحماية من الاشعة الضار للشمس.
البديل: البطيخ الأحمر.
10. سمك التونا
يحتوي على السيلينيوم. هذا المغذّيِ يساعد على إبقاء بروتين elastin الذي يحافظ على البشرة والجلد. مانع التأكسد هذا يساعد ايضا في الحماي من اشعة الشمس (يوقف الجذور الحرّة قبل اتلاف الخلايا). نصف علبة باليوم، يمكن أن تساعد.
البديل: البندق البرزيلي، أو لحم الديك الرومي
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى