منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

تويوتا قد تسحب 270 ألف سيارة ليكزس سيدان

اذهب الى الأسفل

تويوتا قد تسحب 270 ألف سيارة ليكزس سيدان

مُساهمة من طرف المديرالعام في الإثنين يوليو 04, 2011 10:41 pm

reen[color=green]]تدرس شركة "تويوتا" اليابانية المصنعة للسيارات سحب 8 أنواع سيارات من بينها "ليكزس سيدان إل إس 460" من الأسواق العالمية خوفاً من عطل محتمل في المحرك.
ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن مصادر مطلعة ان حوالي 270 ألف سيارة، من بينها 90 ألف سيارة بيعت في اليابان، قد تسحب من الأسواق بسبب مخاوف من حصول السيناريو الأسوأ وهو توقف المحرك عن العمل خلال قيادة السيارة.
وأوضحت المصادر انه بالإضافة إلى "إل إس 460"، سيشمل السحب أنواع أخرى من سيارات ليكزس هي "إل إس 600 إتش" و"إل إس 600 إتش إل" و"جي إس 350" و"جي إس 450 إتش" و"جي إس 460" و"آي إس 350"و سيارة تويوتا "كراون".
واعتبرت الوكالة ان عملية السحب هذه قد توجه صفعة جديدة لشركة "تويوتا" التي تسعى لاستعادة سمعتها في تصنيع السيارات بعد سلسلة من عمليات السحب التي شملت حوالي 10 ملايين سيارة في مختلف أنحاء العالم بسبب مشاكل عدة من بينها خلل في دواسات السرعة.
وقالت المصادر ان ثمة حالات أصدرت فيها محركات السيارات صوتاً غريباً أو أصبحت عجلة القيادة غير ثابتة بسبب عيب في عناصر مرتبطة بالمحرك.
ورجحت المصادر أن يكون سبب هذا العيب استخدام مواد أجنبية خلال التصنيع.
يشار إلى ان "تويوتا" أعلنت يوم الجمعة الماضي عن سحب سيارة "ليكزس إتش إس 250 إتش" التي بيعت في الولايات المتحدة بسبب المخاوف من أن تتسرب كمية كبيرة من الوقود في حالات الاصطدام
.
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى