منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

وزارة المؤسسات الصغيرة والتوسطة والصناعات التقليدية

اذهب الى الأسفل

وزارة المؤسسات الصغيرة والتوسطة والصناعات التقليدية

مُساهمة من طرف المديرالعام في الخميس فبراير 04, 2010 8:11 pm

السيّد مصطفى بن بادة


ولد السيد "مصطفى بن بادة" بتاريخ 25 أوت 1962 بمتليلي ولاية غرداية أين زاول بها دراسته الإبتدائية و الثانوية حيث تحصل على شهادة الباكلوريا شعبة العلوم الطبيعية و الحياة.

تابع دراسته الجامعية بالمعهد الوطني للفلاحة الكائن بالحراش (INA ) أين تحصل على شهادة مهندس دولة في العلوم الفلاحية تخصص تقنيات الإنتاج النباتي (Phytotechnie ).

و بجامعة كان بـ Basse Normandie (فرنسا) حضر شهادة دراسات معمقة (DEA ) بنجاح و قام بتسجيل لتحضير شهادة الدكتوراه في ( الجغرافيا الفزيائية و البيئة).

قام السيّد مصطفى بن بادة بعدّة أبحاث بمركز الأبحاث للجغرافيا الفيزيائيةوالبيئة ( CREGEPE ) و هو أيضا عضو بالوحدة المشتركة للأبحاث (UMR ) بالمركز الوطني للأبحاث العلمية بفرنسا.
و بتلك الصفة، أجرى السيد مصطفى بن بادة عدة إسهامات في مجال الأبحاث بفرنسا (Normandie , Bretagne ) و بتونس مدينة ( Medinine ).
شملت أبحاث السيّد مصطفى بن بادة المواضيع التالية:

دراسة حول التغذية المعدنية في الأوساط المالحة داخل المحيطات الصحراوية للإستصلاح.
دراسة حول تطوير النباتات الصحراوية و علاقتها بعلم جيومورفولوجيا.
دراسة حول أخطار الرياح و إستصلاح المناطق القاحلة.
دراسة حول تطور الإطار القانوني للعقار الزراعي بالجزائر.
و بجامعة ورقلة –الجزائر ( معهد الفلاحة و البيولوجيا)، تقلّد السيد مصطفى بن بادة عدة مناصب بيداغوجية و الأبحاث و التسيير من بينها أ ستاذ و مدير التكوين و مدير الدراسات.

أِنتخب السيّد مصطفى بن بادة كنائب بالمجلس الشعبي الوطني في التشريعات الرابعة تحت راية حزبه السياسي ( حمس) ممثلا لولاية غـرداية .
كان عضوا ثم رئيسا للجنة الزراعة و الصيد البحري و حماية البيئة من مارس 2000 إلى ماي 2002.

خـــــلال عهــــدته الإنتخــــابية بالمجـــلس الشعبي الوطـــني، شـــارك السيّد مصطفى بن بادة في عدة نشاطات برلمانية كعضو و كرئيس في عدة ندوات برلمانية في كل من النيجر، بلغاريا، اليونان، المغرب و فرنسا أين قدم من خلالها مداخلات في الموضوع.
إنتخب السيّد مصطفى بن بادة للمرة الثانية كنائب بالمجلس الشعبي الوطني في 30 ماي 2002 ثم عُيّن عضوا في الحكومة كوزير للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية في 17 جوان 2002.

ساهم من خلال مهامه الحكومية في تنشيط الساحة الإقتصادية الوطنية من خلال رسم و تنفيذ إستراتيجية قطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية و التي أثمرت ببروز و إنشاء آليات و هياكل دعم و مرافقة جديدة للمؤسسـات لم تعــرفها الساحــة الاقتصـادية الــوطنية مــن ذي قبل كصنـــــاديق ضمـــان القروض و قــــريبا صندوق الإستثمـار للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و كذا الوكالة الوطنية لترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بالإضافة إلى توسيع شبكة القطاع إلى المستوى المحلي من خلال المديريات الولائية و مراكز التسهيل و محاضن المؤسسات...

كما ساهم في وضع الخطوط العريضة للبرنامج الوطني للتأهيل الذي صادق عليه مجلس الوزراء في 08 مارس 2004 و انطلقت أولى مراحله منذ بداية سنة 2007 بعد إستكمال آليات تنفيذه، كل ذلك في إطار تعزيز التنمية المستدامة للإقتصاد الوطني من خلال تحسين و دعم تنافسية مؤسساتنا الصغيرة و المتوسطة و اكتسابها لعناصر التسيير الراشد باعتماد التقييس و الإبتكار التكنولوجي.

كما تبنّت الحكومة في عهده برنامج عمل طموح لتنمية مستدامة للصناعة التقليدية كانت له نتائج غير مسبوقة في دفع عجلة القطاع و إضفاء حركية كبيرة عليه من خلال عمليات نوعية كشبكة دور الصناعة التقليدية المنشأة في كل الولايات و إرساء يوم وطني للصناعة التقليدية و غيرها كثير.

أسس لتعاون دولي وثيق و متنوع للجزائر في مجال المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية مع كل من أوروبا ( إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، بولونيا، بلغاريا...) و إفريقيا ( تونس، جنوب إفريقيا، نيجيريا، المغرب.....) و آسيا ( كوريا، فيتنام، أندونيسيا، باكستان، تركيا...) و كذا الوطن العربي ( سوريا، سلطنة عمان، اليمن...).

و عُيِّن كذلك لرئاسة – عن الجانب الجزائري - اللجنة المشتركة الجزائرية الفيتنامية و كذلك الباكستانية.

أُنتخِب السيّد بن بادة للمرة الثالثة كنائب بالمجلس الشعبي الوطني في 17 ماي 2007 عن الدائرة الإنتخابية غرداية ثم عيِّن مجددا وزيراً للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية في 04 جوان 2007 إلى يومنا هذا.
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 40
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى