منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

المجموعة الرابعة مهمة هلة لالمانيا أمام أستراليا وصربيا وغانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجموعة الرابعة مهمة هلة لالمانيا أمام أستراليا وصربيا وغانا

مُساهمة من طرف المديرالعام في السبت يونيو 12, 2010 11:00 pm

المجموعة الرابعة: مهمة سهلة لألمانيا أمام أستراليا وصربيا وغانا ألمانيا تأهلت 11 مرة إلى المربع الذهبي في كأس العالم

جاء على رأس المجموعة الرابعة المنتخب الألماني بطل العالم ثلاث مرات ومعه أستراليا وصربيا وغانا

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:

ألمانيا

المدرب : الألماني يواكيم لوف

الإنجازات : الفوز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1954 و 1974 و 1990

أهم اللاعبين: نجما بايرن ميونيخ الألماني ميروسلاف كلوزه وفيليب لام.

لم يغب المنتخب الألماني يوما عن قائمة الترشيحات للمنافسة على لقب كأس العالم، فمنتخب الماكينات ضيف شبه دائم على المربع الذهبي بمعدل 11 بطولة تأهل فيها إلى نصف النهائي توج في ثلاث منها بالكأس وجاء في مركز الوصيف أربع مرات.

ألمانيا كانت قريبة من الفوز باللقب على أرضها في نهائيات 2006 ولكن أحلام الألمان توقفت امام المنتخب الإيطالي بالهزيمة بهدفين في الوقت الإضافي في نصف النهائي في واحدة من أفضل مباريات مونديال ألمانيا.

وبعدها اكتفى الألمان بالمركز الثالث بالفوز على البرتغال بثلاثة أهداف لهدف.

ألمانيا لم تغب عن نهائيات كأس العالم منذ عام 1950 على اعتبار أنها كانت تشارك قبل الوحدة بمنتخب ما كان يسمى بألمانيا الغربية.

وضمن الألمان بطاقة التأهل إلى المونديال بهدف كلوزه في مرمى المنتخب الروسي، وكالعادة نجوم المنتخب الألماني مطالبون بالمنافسة على اللقب ومحاولة تكرار إنجاز نجوم 1990 كلينسمان وماتيوس وبيرهوف.

وتأمل ألمانيا في معادلة عدد مرات فوز إيطاليا وهي أربعة والاقتراب من المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي بواقع خمسة بطولات.

وسيتفقد المنتخب الألماني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا جهود قائدة مايكل بالاك نجم تشيلسي الانجليزي بسبب الإصابة في الكاحل الإيمن التي لحقت به في نهائي كأس انجلترا.

أستراليا
المدرب : الهولندي بيم فيربيك


من المتوقع أن يكون لكاهيل دور كبير مع المنتخب الأسترالي
أفضل الإنجازات : التاهل إلى دور الـ 16 في ألمانيا 2006 حيث هزمت أمام إيطاليا بهدف نظيف.

أهم اللاعبين: مجموعة من المحترفين في الدوري الانجليزي الممتاز مثل تيم كاهيل ولوكاس نيل( إيفرتون) الحارس مارك شوارزر( فولهام) وبريت إيمرتون( بلاكبيرن) وهاري كيويل( ليفربول)

واصل المدرب فيربيك مسيرة مواطنه جوس هيدينك الناجحة مع المنتخب الأسترالي فقاده للمرة الثانية على التوالي إلى نهائيات كأس العالم ، ففي التصفيات الآسيوية لعب الفريق ستة مباريات متتالية محافظا على نظافة شباكه ليفوز باول بطاقة آسيوية.

ورغم صعوبة المجموعة فمن المتوقع أن يكون المنتخب الاسترالي منافسا قويا على إحدى بطاقتي التأهل.

صربيا
المدرب: الصربي رادومير أنتيش

أهم الإنجازات: تنسب فقط إلى منتخب يوغوسلافيا السابقة الذي احتل المركز الثالث عامي 1930 و 1960 .


صربيا تغرب في تعويض الأداء الضعيف في كأس العالم الماضية
أبرز اللاعبين: ديجان ستانكوفيتش(إنتر ميلان الإيطالي) ونيمانيا فيديتش( مانشستر يونايتد الانجليزي)، وميلان يوفانوفيتش( ليفربول) و برانيسلاف إيفانوفيتش(تشيلسي)

شهدت الكرة في صربيا تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة انعكس في زيادة عدد المحترفين بالأندية الأوروبية الكبيرة وأخيرا التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم عن المجموعة الأوروبية السابعة بعد الفوز على رومانيا بخماسية نظيفة.

وقد نجح المدرب رادومير أنتيش في بناء فريق قوي معتمدا على خبرة اللاعبين المحترفين بالخارج، ويرى المراقبون أن ها الفريق مرشح لتحقيق المفاجآت في مجموعته وتعويض خيبة أمل مونديال 2006 حينما خرج منتخب صربيا والجبل الأسود من الدور الأول بثلاثة هزائم وعشرة أهداف في مرماه.

ويراهن المدرب الصربي على المحترفين لتعويض مسألة نقص الخبرة الدولية التي يعاني منها المنتخب.

غانا

مدرب غانا اعتمد مؤخرا على مجموعة اللاعبين الشبان لتعويض الإصابات
المدرب : الصربي ميلوفان راييفاتش

أهم الإنجازات : التأهل إلى دور الـ 16 في نهائيات ألمانيا 2006 حيث هزمت من البرازيل بثلاثية نظيفة.

أهم اللاعبين: مجموعة من العناصر الشابة التي تألقت في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا مثل أسامواه جيان لاعب رين الفرنسي و أندري أيو( 20 عاما) لاعب أرليس الفرنسي، وأسامواه كوادو( 22 عاما) لاعب أودينيزي الإيطالي ، ودومينيك أدياه( 20 عاما) لاعب ميلان الإيطالي.

شهدت الكرة في غانا تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية واستعاد منتخبها بريقه الذي اعاد إلى الأذهان أمجاد اللفريق الملقب بالنجوم السوداء في الثمانينيات والتسعينيات.

واستفاد منتخب غانا كثيرا من لاعبيه المحترفين بالخارج مثل مايكل إيسيان نجم تشيلسي الانجليزي وسولي مونتاري( إنتر ميلان الإيطالي) وقد كان لهما دور كبير في أن تكون غانا أول فريق في التصفيات الافريقية يضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم وللمرة الثانية على التوالي.

ولكن الإصابات الجسيمة التي لحقت بإيسيان وعدد آخر من نجوم الفريق الكبار منحت الفرصة لمجموعة من الشباب هم أفضل مستقبل لكرة القدم في غانا، فقد عوض هؤلاء غياب الكبار وتأهلوا إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بانجولا في يناير/كانون الثاني 2010 وهزموا من مصر بصعوبة بهدف نظيف.

وأعطي تأكد غياب إيسيان عن كأس العالم الفرصة للمدرب الصربي لمواصلة الاعتماد على العناصر الشابة إلى جانب نجوم آخرين مثل ستيفن أبياه لاعب بولونيا الإيطالي والمدافع جون مينساه المعار إلى سندرلاند الانجليزي من ليون الفرنسي، و جون بانتيست ظهير أيمن نادي فولهام الانجليزي ولاريا كينجستون مدافع نادي هارتس الاسكتلندي.
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى