منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

اخبار المباريات الخاصة بالمونديال 2010 ليوم السبت 12 جوان 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار المباريات الخاصة بالمونديال 2010 ليوم السبت 12 جوان 2010

مُساهمة من طرف المديرالعام في السبت يونيو 12, 2010 10:53 pm

الأرجنتين تفوز على نيجيريا بهدف لصفر
فازت الأرجنتين بهدف على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة التي جرت السبت على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورج في إطار منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا، وبذلك يحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في المجموعة بفارق هدف عن المتصدر منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز بهدفين على اليونان.

أحرز الهدف اللاعب جابرييل هايينتسه من ضربة ركنية احتسبت لصالح منتخب الأرجنتين بعد تصدي حارس نيجيريا لتسديدة قوية من نجم برشلونة ليونيل ميسي من على طرف منطقة الجزاء.

بدأ دييجو مارادونا مدرب المنتخب الأرجنتيني المباراة بتشكيل هجومي صريح اعتمد فيه على نجومه ليونيل ميسي و هيجواين وكارلوس تيفيز.

أما السويدي لارس لاجيرباك مدرب نيجيريا فقد اعتمد بشكل أساسي على كبار النجوم المحترفين ودفع في الهجوم بتشينيدو أوباسي لاعب هوفينهايم الألماني وياكوبو أييجبيني نجم إيفرتون الانجليزي.


الهدف الأول جاء من ضربة ركنية
ووضح منذ البداية أن رقابة ميسي ستكون مهمة صعبة لدفاع نيجيريا بقيادة جوزيف يوبو، وبالفعل يراوغ ميسي أكثر من لاعب ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية سددها تيفيز نجم مانشستر سيتي الانجليزي بجوار القائم في الدقيقة الثالثة.

وعاد ميسي بتسديدته التي تسببت في الهدف الأول، وفرض الأرجنتينيون سيطرة كاملة على مجريات اللعب وضاعت منهم فرصة ذهبية لتعزيز التقدم في الدقيقة العشرين من انفراد لهيجواين نجم ريال مدريد الاسباني بالحارس إنياما الذي أنقذ مرماه من هدف ثان.

وحملت الدقيقة 28 أولى ملامح الخطولة الحقيقية لمنتخب نيجيريا عندما توغل أوباسي من الجانب الأيسر وسدد قذيفة قوية مرت أمام مرمى الأرجنتين.


فرحة مارادونا وهايينتسه بهدف الفوز
ويعود ميسي في الدقيقة 36 ليقدم فاصلا آخر من المهارات ويسدد كرة لولبية خادعة أبعدها حارس نيجيريا بصعوبة.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني يواصل ميسي إزعاج دفاع نيجيريا ويسدد كرة خطيرة بعد فاصل من المراوغة، ومع مرور الوقت تزداد ثقة لاعبي الأرجنتين في أنفسهم نتيجة استمرار سيطرتهم على مجريات اللعب.

وينشط نجم ليفربول ماسكيرانو في خط الوسط ويمد مهاجمي منتخب الأرجنتين بالعديد من التمريرات الطولية لبناء الهجمات الخطرة في الوقت الذي لم تشكل تحركات أوباسي وياكوبو خطورة حقيقية على مرمى الأرجنتين.


ميسي أزعج كثيرا دفاع نيجيريا
ويتحرك ميسي مجددا ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 59 بعد أن أبعد الدفاع تسديدته القوية، ويرد كيتا بتسديدة قوية لنيجيريا علت العارضة.

يرد منتخب الأرجنتين بهجمة مرتدة نموذجية لتنتهي الكرة عند ميسي الذي سددها بمهارة وانتظر الجميع لمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 65.

وقبل مرور دقيقة كاد هيجواين يعزز تقدم الأرجنتين ولكن الحارس النيجيري أنقذ مرماه مجددا لترتد الكرة بهجمة خطيرة فشل مهاجم نيجيريا أوديمونجي في استغلالها.

في الدقيقة 70 كاد تايو مدافع نيجيريا يقلب الأوضاع بعد أن سدد كرة قوية زاحفة من على طرف منطقة الجزاء مرت بجانب قائم مرمى الأرجنتين.

ويدفع مارادونا في الدقيقة 79 بدييجو ميليتو نجم إنتر ميلان بدلا من هيجواين لتنشيط خط الهجوم، وفي الدقيقة 81 يضيع ميسي انفرادا آخر ويرد منتخب نيجيريا بهجمة منظمة انتهت بكرة عرضية متقنة سددها أوتشي فوق العارضة بغرابة في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 86 يسدد ياكوبو كرة قوية مرت فوق العارضة لتضيع فرصة أخرى من نيجيريا لإدراك التعادل.

مرة أخرى يعود ميسي لفاصل المراوغة وتضيع منه فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيفة 89، ويحتسب الحكم أربعة دقائق بدلا من الوقت الضائع حافظ خلالها لاعبو الأرجنتين على تقدمهم ليحصدوا نقاط المباراة الثلاث ويتقدموا بقوة نحو ضمان التأهل إلى ربع النهائي.




كأس العالم 2010: تعادل الأوروغواي وفرنسا بدون أهداف


تعادل منتخبا فرنسا والاوروغواي صفر-صفر اليوم الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لمونديال جنوب افريقيا 2010 على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون.

وكان منتخبا جنوب أفريقيا والمنتخب المكسيكي قد تعادلا بهدف لكل منهما في افتتاح مباريات كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا ضمن مباريات المجموعة الأولى.

تقدم منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض بهدف لاعبه سيفوي تشابالالا في الدقيقة 54 وتعادل رافاييل ماركيز للمكسيك في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.


لاعبو المكسيك يحتجون على قرار الحكم بإلغاء هدف لهم في الشوط الأول
سيطر المنتخب المكسيكي على مجريات المباراة وأضاع العديد من فرص التهديف كانت أولها عن طريق دوس سانتوس في الدقيقة الثانية ثم عاد اللاعب ذاته وسدد كرة قوية بعد أن سار بالكرة من وسط الملعب إلا أن الكرة خرجت على يسار المرمي.

وبعد ذلك بدأ منتخب جنوب أفريقيا الملقب باسم بافانا بافانا بمجاراة نظيره المكسيكي وبدأ في شن هجمات عليه في نهاية الشوط الأول.

ألغى حكم المباراة هدفا للفريق المكسيكي أحرزه كارلوس فيلا في الدقيقة 38 من اللقاء واحتسبها تسلل على اللاعب.

وفي الشوط الثاني نجح تشابالالا في التقدم لمنتخب جنوب أفريقيا بتسديدة رائعة فشل الحارس المكسيكي في التصدي لها وأضاع المنتخب الجنوب أفريقي فرصة مضاعفة النتيجة بعد أن أهدر اللاعب موديس فرصة إحراز هدف من انفراد كامل بحارس المرمي المكسيكي الذي نجح في التصدي للهجمة.

وفي الدقيقة 70 استطاع المنتخب المكسيكي معادلة النتيجة عن طريق مدافع برشلونة الأسباني رافييل ماركيز الذي سدد بقوة داخل شباك الفريق الأفريقي.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة تصدى القائم لتسديدة لاعب جنوب افريقيا امفيلا لتضيع فرصة الهدف الثاني وتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

بهذه النتيجة حصل كل فريق على نقطته الأولى في المجموعة الأولى في انتظار نتيجة مباراة فرنسا وأوروجواي اليوم الجمعة.


ونديال 2010: كوريا الجنوبية تفوز على اليونان بهدفين

فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره اليوناني في مستهل منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، وبذلك حقق المنتخب الجنوبي أول ثلاث نقاط له ليدخل بقوة المنافسة على إحدة بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 عن المجموعة التي تضم أيضا الأرجنتين ونيجيريا.

جاءالهدف الأول من ضربة ركنية في الدقيقة السابعة، وفي بداية الشوط الثاني عزز بارك جي سونج تقدم بلاده بالهدف الثاني الذي قضى تقريبا على آمال اليونانيين.

بدأ هو جونج مو مدرب كوريا الجنوبية معتمدا في الهجوم على نجم مانشستر يونايتد بارك جي سونج، ومعه بارك جو يونج لاعب موناكو الفرنسي، بينما اعتمد هجوم اليونان على الثنائي ثيوفانيس جيكاس وانجيلوس خاريستياس ومعهم لاعب الوسط ساماراز.

وينشط ساماراز في الدقائف الأولى وتحصل اليونان على ضربة ركنية في الدقيقة الثانية كادت تسبب في الهدف الأول ولكن كرة توروسيديس ذهبت خارج المرمى.

ووضح أن هجوم اليونان يعتمد على انطلاقات ساماراز من الأجناب، في المقابل اعتمد الكوريون أيضا على التحركات من الأجناب وحصلوا على أول ضربة ركنية لينجح لي جونج سو في إحراز الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

ويرفع الهدف من معنويات الكوريين الجنوبيين ويستغلون اندفاع اليونان الهجومي لتنفيذ هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى الحارس اليوناني.

وبدا ثنائي هجوم المنتخب اليوناني عاجزين عن اختراق دفاع الكوريين الذي نجحوا في تأمين منطقتهم وإراحة حارسهم جونج سونج ريونج من عناء التصدي للهجمات إلا في القليل من المناسبات.


استغل لي جونج سو خطأ في التغطية الدفاعية ليحرز الهدف الأول
وفي الدقيقة 28 يرفض بارك جو يونج هدية جي سونج التي منحته انفرادا بالمرمى اليوناني ضرب من خلاله مصيدة التسلل ولكن حارس اليونان أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وتستمر الموجات الهجومية لمنتخب كوريا الجنوبية بينما غابت الخطورة اليونانية تقريبا عدا بعد الكرات العرضية في نهاية الشوط الأول تكفل الحارس الكور بالتصدي لينتهي الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني يواصل الكوريون الجنوبيون سيطرتهم على مجرات اللعب وينجحون في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 بواسطة جي سونج الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع لوكاس فينترا ليخطف الكرة منه ثم توغل ووضعها بعيدا عن متناول الحارس تزورفاس.

ويتوالى مسلسل الفرص الضائعة من كوريا الجنوبية وتكاد رأسية يونج في الدقيقة الستين تضيف الهدف الثالث ولكن كرته ذهبت فوق العارضة.

وتحسن اداء اليونان بعدما اجرى المدرب الإلماني ريهاجيل تبديلاته الثلاثة وحصلت على فرصة للعودة الى اجواء اللقاء عبر البديل بانتيليس كابيتانوس بعد تمريرة من ديميتريوس سالبينجيديس, لكنه اطاح بالكرة فوق العارضة في الدقيقة 70.

وبعد ذلك ينشط هجوم اليونان نسبيا بقيادة جيكاس الذي سدد أخطر كرة لمنتخب بلاده في الدقيقة 80 لكن الحارس الجنوبي أنقذ مرماه من هدف محقق.


الهدف الثاني لكوريا الجنوبية قضى على آمال اليونانين
ويرد يونج بتسديدة قوية يبعدها الحارس اليوناني في الدقيقة 82، ثم تضيع فرصة أخرى من لي شونج يونج بتسديدة أبعدها الحارس اليوناني بصعوبة في الدقيقة 85.

ونجح منتخب كوريا الجنوبية في الحفاظ على نظافة شباكه لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين.

وكان المنتخب اليوناني قد فاجأ الجميع عام 2004 بتتويجه بطلا لكأس أوروبا على حساب البرتغال المضيفة حينها, ويذكر أن اليونان تشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1994 عندما خسرت مبارياتها الثلاث حينها, اثنان منها امام الارجنتين ونيجيريا.

اما كوريا الجنوبية فهي تخوض النهائيات للمرة السابعة على التوالي والثامنة في تاريخها, وتبقى افضل نتيجة لها وصولها مع المدرب الهولندي جوس هيدينك الى الدور نصف النهائي عام 2002 عندما استضافت المونديال مشاركة مع اليابان.

لكن المنتخب الكوري الجنوبي ودع نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006 من الدور الاول بعدما جاء ثالثا خلف سويسرا وفرنسا وأمام توجو بخسارته أمام الأولى بهدفين وتعادله مع الثانية بهدف لكل منهما فيما فاز على توجو بهدفين لهدف
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى