منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

16جريحاً في تدافع باستاد في جنوب افريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16جريحاً في تدافع باستاد في جنوب افريقيا

مُساهمة من طرف المديرالعام في الإثنين يونيو 07, 2010 8:22 pm

16 جريحاً في تدافع باستاد في جنوب افريقيا
نشرت في 2010-06-07




أصيب 16 شخصا في تدافع على أبواب احد ملاعب مدينة جوهانسبورغ قبل مباراة دولية ودية في كرة القدم بين منتخبي نيجيريا وكوريا الشمالية في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم التي تفتتح الجمعة المقبل.

فقد وقع عدد من المشجعين في زحمة التدافع خارج استاد ماكهولونج في تمبيسا، احدى ضواحي جوهانسبورج.وكان الدخول مجانياً الى المباراة الودية التي جمعت منتخبي نيجيريا وكوريا الشمالية، فحضر لمشاهدتها اكثر من 10 الاف متفرج.

وقال هاجواني مولودزي احد المسؤولين في اللجنة المنظمة لمونديال 2010 "حدث تدافع على الأبواب، يبدو أنه كانت هناك مشكلة في المعلومات. لقد اعتقد الناس بان عليهم ان يدفعوا, في حين ان الدخول الى الملعب مجاني فوقع التدافع".

وأضاف قائلا "الوضع تحت السيطرة", معربا عن اسفه لهذا الحادث الأليم.وقال جابهتا مومبيلو، وهو من المشجعين: "خنقتني الجموع ... سقطت أرضاً"، مضيفاً: "وقعت وسقط فوقي الناس".

وحصل اول تدافع عندما فتحت أبواب الاستاد للسماح للمشجعين بالدخول. وسرعان ما اغلقتها الشرطة، لكن عندما اعيد فتح الابواب، وقع تدافع ثان، متسبباً في سقوط مزيد من الناس أرضاً.

وقالت مشجعة تدعى برينسيس مبالي وكانت ترتدي قميص منتخب جنوب أفريقيا "عندما وصلنا، داسوا علينا، ظننت انني أموت. كنت في القعر".

ويشكل هذا الحادث بداية سيئة لكأس العالم في جنوب أفريقيا التي تفتتح الجمعة المقبل. وسرت أنباء عن أن الشرطي الذي اصيب في الحادث ونقل الى المستشفى، سحق عند احد الأبواب.

وغالبية الحضور كانوا من الجنوب أفريقيين ومن المشجعين النيجيريين. وافادت الشرطة بأن المئات منهم كانوا يحملون نسخاً من بطاقات الدخول، وانهم حاولوا خلع الابواب بعدما بدأت المباراة وأغلقت المداخل.

وفي حادث منفصل، أوقفت المباراة خمس دقائق في النصف الثاني منها، بسبب سقوط احد الاسيجة في الاستاد.

وقال موفد "بي بي سي" بييرز ادواردز من امام الاستاد، ان الحادث هذا يشكل بداية سيئة تتناقض مع ما ارادته السلطات الجنوب الافريقية لكأس العالم.

واضاف ان النتيجة لا تناسب معايير كأس العالم، وأنها ستدفع السلطات الى تعزيز الاجراءات الامنية قبل مباراة الافتتاح بين منتخبي جنوب أفريقيا والكسيك في مدينة كرة القدم الجمعة.

انتهت المباراة بنتيجة 3-1 لمصلحة نيجيريا، وسجل اهدافها ياكوبو أييغبيني وفيكتور نسوفور وأبافيمي مارتنز، فيما سجل جونغ هيوك تشا هدف كوريا الشمالية.

الارجنتين

على صعيد اخر، اعتقل 6 مشاغبين مفترضين ارجنتينيين لدى وصولهم الى جنوب افريقيا.وقالت الشرطة انهم اعتقلوا في مطار بريتوريا حيث معسكر المنتخب الارجنتيني، وانه سيتم ترحيلهم نظراً لسجلاتهم المشوبة بأعمال العنف.

وفي مطلع الاسبوع، نفى مدرب المنتخب الارجنتيني دييجو مارادونا علمه بان كبار المشاغبين سافروا الى جنوب افريقيا على متن الرحلة عينها التي اقلت منتخبه.

واستقبلت مدينة بريتوريا مارادونا بالهتاف والتهليل، وتجمع نحو خمسة الاف من المعجبين بنجم كرة القدم السابق امام جامعة بريتوريا حيث معسكر المنتخب الارجنتيني.
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى