منتديات فرجيوة للتواصل والاشهار
اهلا وسهلا بكم

جبور: مهمتي هي التسجيل للجزائر في المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جبور: مهمتي هي التسجيل للجزائر في المونديال

مُساهمة من طرف المديرالعام في الجمعة يونيو 04, 2010 7:10 pm

جبور: مهمتي هي التسجيل للجزائر في المونديال
نشرت في 2010-06-03




يسعى المهاجم الدولي الجزائري، لنادي "إيك أثينا" اليوناني، رفيق جبور الى أن يكون في المستوى ويكسب ثقة المدرب الوطني رابح سعدان الذي يملك ثلاثة مهاجمين يتنافسون على منصب أو اثنين في التعداد الأساسي في المواجهات الثلاث لحساب المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانب الجزائر كل من سلوفينيا، إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد جبور رفيق في حديث لـCNN بالعربية أنه يأمل في نزع العقدة التي لاحقت المنتخب الجزائري في الأشهر الماضية، وصيام الهجوم عن التهديف قائلا "نعرف جيدا أن المسؤولية ستكون ثقيلة علينا في نهائيات كأس العالم، خاصة وأن أنظار كل العرب ستكون موجهة صوبنا، وعليه فيجب أن نكون على دراية تامة بما ينتظرنا، ونكون في مستوى تطلعات جميع العرب".

وفيما يخص الخسارة الودية الثانية على التوالي للجزائر أمام صربيا وسلوفينا، والتي كان فيهما حاضرا قال مهاجم "أيك أثينا" :"نحن على علم بان اللقاءات الودية مفيدة جدا لخلق الإنسجام بين اللاعبين وأيضا كشف الأخطاء التي نقع فيها."

وتاليا نص الحوار:

كيف تجري التدريبات وسط المنتخب الجزائري في "نورمبورغ"؟

لقد دخلنا مرحلة تحضير مواجهة الإمارات العربية المتحدة، ورغبتنا كبيرة في تحسين أدائنا وكشف وجه أحسن من اللقاءات السابقة التي كانت لنا أمام صربيا وأيرلندا وديا، والتي خسرناها بثلاثية نظيفة، حيث يركز الطاقم الفني خلال هذه الأيام على الجانب الفني والتكتيكي من أجل تحضير الطريقة والتعداد الذي سيواجه به المنتخب الإماراتي.

بما أن عددا من لاعبي المنتخب يعانون من الإصابات فهل أنت واحد منهم؟

لا، أنا أتدرب بشكل عادٍ وليس هناك ما يستدعي القلق، كما انني في صحة جيدة، وأعقتد أننا استفدنا الكثير من التدريب الاول الذي أجريناه في سويسرا، لأن هناك كان الإرتفاع عاليا ولقينا صعوبات في التأقلم، ولكن ونحن في ألمانيا فإن كل الظروف مهيئة للتحضير بشكل جيد سواء للقاء الإمارات أو لمباريات نهائيات كأس العالم، أما عن زملائي فقد عاد كل من عنتر يحيى، مجيد بوﭬرة وكارل مجاني تدريجيا إلى استعادة عافيتهم وهم يتدربون معنا بشكل عادي، ويبقى فقط كريم مطمور الذي أعتقد انه سيكون حاضرا وجاهزا في المونديال، حسب ما أكده لي.

هل أنت جاهز للعب مواجهة الإمارات؟

بالطبع، أنا في كامل الاستعداد للعب هذه المباراة وهي امتحان مفيد بعد نهاية التدريب التحضيري في ألمانيا، ولكن قرار المشاركة بيد المدرب الوطني سعدان، وأما عني فأنا كما قلت جاهز ومستعد لأفتح عداد الأهداف، ليس فقط أمام الإمارات، بل هدفي هو في نهائيات كأس العالم، وأقول بالمناسبة أن هدفي تشريف الجزائر وكامل العرب في المونديال وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.

كيف ترى المباراة؟

المباراة مجرد امتحان حيث سيتمكن المدرب الوطني من تجريب اللاعبين الجدد، ونعلم جيدا قيمة المنافس الذي يعلب كرة نظيفة ومتطورة، ويؤكد في كل مرة أنه يسعى إلى النهوض بالكرة الإماراتية، وأعتقد أن المباراة فرصة مناسبة للتحضير للقاءات المونديال، لأنه لما تواجه فريق طموح وتحذوه الرغبة في الفوز والتغلب عليك، حتى وإن كان وديا، فإنه في مقابلها يكشف لنا عن عدة أمور، من بينها التحدي والإصرار على الفوز، وهي الطريقة التي نعتمد وسنعتمد عليها في المونديال.

الهجوم مطالب بالتسجيل بعد الحصيلة السلبية في دورة أنغولا، هل أنت مستعد؟

مهمتي هي تسجيل الأهداف، بل أنا مستعد لتسجيل أكبر عدد ممكن في المونديال لأنها مهمتنا الأولى وكل شيء متوقف على خيارات المدرب، أنا من جهتي سأبذل كل ما بوسعي كما قلت سابقا لأكون في المستوى في جنوب إفريقيا وأفرح الجزائريين وكل العرب.

ما رأيك في اللاعبين الجدد الذين التحقوا بالمنتخب؟

لا يمكنني الحكم عليهم لأننا في بداية المشوار وما دام أنهم في المنتخب فهذا يؤكد أنهم يملكون المستوى الكافي ليقدموا الشيء الإضافي خاصة وأن المدرب الوطني رأى أن هذه العناصر بإمكانها أن تعطي نفس طويل للجزائر على امتداد سنوات قادمة، وهذا تأكيد على سياسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في نظرها إلى المدى البعيد.

ما رأيك في قرار إبعاد مراد مغني؟

لقد تأثرت كبقية زملائي وكنا نتمنى أن يكون حاضرا معنا في المونديال، ولكن صحة اللاعب ومشواره الكروي أولى ونتمنى له الشفاء والعودة القريبة إلى الميادين.

تواجد ثلاثة مهاجمين في التشكيلة، صايفي، غزال وأنت هل تراه في صالحك لتكون مع الأساسيين؟

هناك ثلاثة مهاجمين ولكن هناك لاعبين آخرين قادرين على اللعب في الخط الأمامي، مثل كريم مطمور، زياني، بودبوز، ورغم ذلك أؤكد أن القرار والخيار بيد المدرب الوطني رابح سعدان.

تفصلكم أيام قليلة عن دخول المونديال وجميع الجزائريين والعرب يعلقون عليكم آمالا كبيرة لتشريفهم، فما تقول؟

أنا كجزائري، عربي ومسلم رغبتي الوحيدة هي أن نكون أحسن سفير للكرة العربية في نهائيات كاس العالم، وأعتقد أن تحدي ومسؤولية كبيرة تنتظرنا، وعليه فإنه يجب أن نكون على مستوى الحدث الذي ينتظرنا، فإذا كانت تشكيلة 1982 و1986 لم تنجح في تخطي الدور الأول، فإن بالتشكيلة التي نملكها اليوم أنا متأكد أننا سنقدم دورة كبيرة.
avatar
المديرالعام
Admin

عدد المساهمات : 959
نظام النقاط لكل منتدى : 3039
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 39
الموقع : www.ichehar.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichehar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى